الخميس، 29 يناير 2009

ترجمة الحلقة الثالثة من الموسم الخامس من التائهون Lost


نسخة الحلقة: Lost.S05E03.HDTV.XviD-XOR
عنوان الحلقة: جَغهِد "البليد" Jughead
سنة الإنتاج: 2009م
دولة الإنتاج: الولايات المتحدة
لغة المسلسل: الإنجليزية الترجمة: العربية
عدد حلقات الموسم: 17 حلقة
حالة المسلسل: مستمر
النوع: دراما - مغامرة - خيال - تشويق - غموض
الجوائز والترشيحات: فاز بجائزة Golden Globe وفاز بـ43 جائزة أخرى ورشّح 124 مرّة
التصنيف (صالح لمن هم في سن): 14 سنة (أمريكا) تصنيفي: 16 سنة
صفحته في
IMDB

بطولة: (نافين أندروز Naveen Andrews)، (تيري أوكوين Terry O'Quinn)، (ماثيو فوكس Matthew Fox)، (جورج غارسيا Jorge Garcia)، (جوش هولوواي Josh Holloway)، (إيفانجلين ليلي Evangeline Lilly)، (مايكل إيمرسن Michael Emerson)
قصة المسلسل:
بعد تحطم مريع لطائرة على جزيرة غامضة ونائية، يجد ناجو الرحلة أنفسهم مضطرين للتأقلم مع أسرار الجزيرة الغامضة بالإضافة للتأقلم مع عوامل الطبيعة، وبينما تحفّ بهم المخاطر من كل حدب وصوب، يتحتم عليهم التعايش مع أنفسهم واختلافاتهم، وعليهم اكتشاف سرّ هذه الجزيرة وإيجاد وسيلة للاتصال بالعالم الخارجي لإنقاذهم.




3 التعليقات:

ألف ألف شكر يا أستاذنا..
ربنا يكرمك والله...

الاخ العزيز والمترجم والباحث الاستاذ هاشم. يسعدني بالحقيقة توجيه الشكر لك والثناء على مجهودك الرائع عبر كل الأعمال التي تقدمها لنا. وأخص هنا مسلسل "التائهون" الذي أعتقد شد أنظار العالم أجمع. وكان أول موسمين أو ثلاثة لهذا المسلسل بالنسبة لترجمته كسوق عكاظ فاختلط به المترجمين حسنهم مع رديئهم، فتهنا نحن كذلك مع التائهين. وحين انطلق الموسم الرابع متأخرا العام الماضي فكرت ما بين وبين نفسي أن أترجم الحلقة الأولى والثانية فقط وأنصح الاخوة بهاتين الحلقتين لعل وعسى يتطور مستوى الترجمة ولا نشاهد الخلطبيطة السابقة، إلا شاهدت ترجمتك التي كانت حدا فاصلا بالجزم أن مترجما قديرا تولى هذا المسلسل المهم وبالفعل استمتعت بكامل الموسم الرابع بمجهودك السخي به. وقد تعلم حضرتك أن تخصصي ليس المسلسلات فإني أو استغلال هذه الفرصة لحثك على ترجمة بعض الافلام القوية وقد تجد ضالتك ببعض الافلام الآسيوية والأوروبية لارتفاع مستواها الفني عن الامريكية ولاحتواها أفكارا غير مطروحة أمريكيا. طبعا شاهدت أنك ترجمت عدد من الافلام منها برازيلي أعجبني فنزلته ونزلت ترجمتك به ولكن لم تسنح لي فرصة مشاهدته للأسف.

أتمنى لك الاتوفيق دائما

أخوك المترجم/ فيصل كريم (ابو عبد الله)