الخميس، 20 أكتوبر 2011

استضافة في منتديات ستارتايمز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب التواصل مع المشاهدين تجري الآن استضافتي في منتديات ستارتايمز
والباب مفتوح لطرح الأسئلة وسأجيب عنها بإذن الله في أقرب فرصة ممكنة
فمن أراد الاطلاع على الاستضافة أو طرح الأسئلة يمكنه ذلك عبر زيارة صفحة الاستضافة
من هنا

9 التعليقات:

مرحبا هاشم
ما قدرت اسجل بالموقع عشان استفساري
انا عندي استفسار بسيط يا ليت توضحة لي.
لاحظت ببعض ترجماتك تستخدم كلمة (انقلع)
سؤالي هو هل هذي الكلمة فصحى؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحتاج الأمر إلى تفعيل الاشتراك من الإدارة ويبدو أنهم يتأخرون في فعل ذلك بسبب كثرة المشتركين...

بالنسبة إلى سؤالك
نعم، كلمة عربية فصحى
وكذلك كلمة "افرنقع" والتي تحمل المعنى نفسه

أزال المؤلف هذا التعليق.

صراحة يا أستاذ هاشم أنا مستمتع جدا جدا بهذه الاستضافة و كنت أتمناها منذ زمن وها قد جاء وقتها ...
وأتمنى ألا تنتهى الأسئلة ، كما أتمنى أن يتم استكمال تسجيلى فى المنتدى أيضا :)
ليس من أجل أسئلة جديدة لأن الأسئلة الحاليةأشبعتنى إلى حد كبير ولكن:
(لأنال شرف المشاركة فى هذا النقاش الرائع مع شخص غاية فى الاحترام والاحتراف والتنظيم والدقة والأسلوب و...و... إلخ من الصفات الرائعة حقيقة يا أستاذ هاشم
وأيضا لأذكرهم أن يمهلوك بعض الوقت من أجل متابعة الحلقة الجديدة من ديكستر :)

شاكر لك مجهودك الكبير وترجماتك الأكثر من رائعة و كم أنا سعيد بأنى أتابع أعمالك وانتظر ترجماتك دائما وأتمنى ألا تتوقف أبدا...كما أتمنى لك التوفيق فى مختلف نواحى حياتك

أخي الكريم هاشم ..لدي أسئلة .. هل لي أن أطرحها هنا وأنت تنقلها إلى المنتدى نيابة عني وتجيب عليها؟
لا أريد أن أقع في فخ التسجيل أياماً .. فما قولك؟

السلام عليكم أخوي هاشم
سؤالي هو كيف ترى الأعلام من تلفاز وصحف من ناحية أجادتهم للغة العربية؟
ويا ليت تذكر الأفضل والأسوء؟

هلا اخوي

ياليت اذا عندك تويتر او فيس بوك تحطه لنا

وتأبين أو رثاء طلبه أحدهم عن والده
وهو من آخر ما كتبتُ

-------

قد كان أبي سَمْحَ المحيّا، كريمَ المعشر؛ والدنيا بعده أرزاءٌ وجبالٌ من كَدَر.


قد كان أبي والمنيّة إذ دَنَت جاءته حبلى بالأنواء،
تُلقي عليه برَحْلها فما قوي من خذلان رئة وكبد وفؤاد.


صرعى المحاريب قد هَوَت إذ هاجها من بعد فقده استعبار،
فمن ذا بعد رحيله يملؤها؟ ومَن ذا يلومها إذ كلّت في وصفه الأشعار؟


قد كان أبي - واللّحد ترفعه أذرع من فوق أذرع - نجمًا،
وما كنتُ أدري قبلها أنّ النجوم تدفن.

حُمِل بين اللفيف والدموع هوامل، حتى بكاه الإمام والشيخ والطفل الصغير.
فتلقّفته الأرض بأذرعها و ضمّته إلى صدرها

"ارجع بسلام أيّها الراضي المطمئن."

ما درى الردى - إذ صوّب نحوكَ سهمه - أنّه حين أرداكَ أرداني.

أبكي عليكَ وعلى مثلكَ يبكي الرجال.
أنعاكَ كما لم ينعَ ولدٌ أباه.
وما العَيش من بعدكَ إلاّ غُصص ووحشة وخراب.
قد هدّني فقدكَ فجسمي في هزالٍ ونحول.

رحلتَ إلى جوار الباري وتركتني في ألأمِ دارِ.
فسلام عليكَ وعلى الأرض التي حوتكَ.

سلام عليكَ بقدر ما نزل من مطر وما نبت من شجر وما حوى بحر

يا الله ما اروعك ما ادري وش اقول وانا جالس أقرأ عنك في الاستضافة والله مستمتع وحاسس انك قامة فأبي أقرى لك اي شي شعر نثر قصص ما حصلت الا تراجم اذا لك كتب مألفها لو تكرمت تكتب لنا أسماءها ووين نحصلها